قيادتنا

الأمير محمد بن تركي بن عبدالله آل سعود

الرئيس التنفيذي

لقد تم تعيين الأمير محمد في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة إعتبارًا من ١يناير ٢٠٢٠م. هو الشخص المسؤول عن صياغة وتنفيذ إستراتيجية الشركة بدعم من فريق الإدارة العليا، وكذلك تعزيز ثقافة الشركة الداعمة للتوجه الإستراتيجي طويل الأمد. كما أنه يقوم بدور بارز في المحافظة على بناء وترسيخ علاقات وطيدة مع العملاء والشركاء الاستراتيجيين.

قبل تولي الأمير محمد منصب الرئيس التنفيذي للشركة كان يشغل منصب رئيس الشركة حيث كان يشرف ويقود الأعمال اليومية للشركة محققاً بذلك نمو واسع النطاق. تولى الأمير محمد عددًا من المناصب والتي منها على سبيل المثال منصب المدير العام لقطاع الهندسة والعمارة، ومنصب محلل أعمال. كما عمل أيضا في تطوير و تنمية الأعمال مع شركة “شيل للخدمات”.

بالإضافة إلى منصبه كرئيس تنفيذي للشركة، يشغل الأمير محمد منصب رئيس مجلس إدارة شركة مصادر لخدمات الموارد البشرية وهو أيضاُ عضو مجلس إدارة في العديد من كيانات الشراكات التالية:

  • SAPL (شركة بارسونز السعودية)
  • WAL (ويبرو العربية المحدودة)
  • CBRE (سيبر المملكة العربية السعودية)
  • TIDAREC (تدارك – شراكة مع تكنيب الإيطالية للإستشارات الهندسية)

الأمير محمد حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية سوارثمور بالولايات المتحدة الأمريكية وحصل علی الماجستير الدولي في الإدارة في عام ٢٠١٧ م من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.


الأمير نايف بن تركي بن عبد الله آل سعود

نائب الرئيس – العمليات

كنائب رئيس للعمليات، يتولى الأمير نايف مسؤوليات العمليات التشغيلية بالشركة. يقوم بمراقبة العمليات التجارية والتأكد من أن مهام الشركة الرئيسية (الموارد البشرية ، والمالية ، وتكنولوجيا المعلومات ، وتطوير الأعمال، والشؤون الإدارية والمشتريات) تتم بكفاءة وفعالية لتلبية توقعات العملاء وزيادة أرباح المساهمين. يقوم الأمير نايف بإدارة الشؤون الداخلية للشركة ويتولى مسؤولية تقديم النتائج على المستوى اليومي، و الربع سنوي، وتقصي إشكاليات الأداء التنظيمي، ورعاية ودعم مبادرات الشركة الرئيسية. يعمل عن قرب مع المدراء العموم ومديري المجموعة، ويقوم بالتأكد من التنفيذ الدقيق لإستراتيجية الشركة التي يتم مشاركتها وإسقاطها في شكل بطاقات الأداء المتوازن للشركة والقطاعات باستخدام برنامج التخطيط و الأداء.

الأمير نايف حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت وكذلك هو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال. التحق وأتم برنامج التدريب الإداري للبنك السعودي البريطاني بعد تخرجه في عام ٢٠٠٤م. قبل أن يصبح نائب الرئيس للعمليات في عام ٢٠١٦م ، تولى مناصب عديدة في الشركة تشمل منصب مدير الشؤون الإدارة والتسويق الذي يتبع للمدير العام للقسم التجاري.


جرايم هاربر

المدير العام – خدمات التصميم والإشراف الهندسي

التحق جرايم بدار الرياض في يناير ٢٠١٩م كمدير عام لخدمات التصميم وخدمات الإشراف الهندسي. يتبع مباشرةً للرئيس التنفيذي، ويعتبر جرايم مسئول بشكل كامل عن القطاع وأرباحه وخسائره، و وحدات العمل والإشراف على جوانب العمل الرئيسية والتي تشمل تطوير الأعمال و إدارة علاقات العملاء وإدارة العمليات وإدارة العقود وتطوير المواهب وبناء القدرات الداخلية.

جَلَبَ جرايم إلى دار الرياض أكثر من ٣٢ عامًا من الخبرة المهنية في شركات البناء والتطوير والهندسة وإدارة المشاريع الدولية والمحلية. قبل انضمامه لدار الرياض، قضى جرايم ٩ سنوات مع “أيكوم” في أدوار قيادية متنوعة؛ آخرها كمدير القسم التجاري لخدمات المشاريع والتشييد. تشمل خبرة جرايم في قطاع البنية التحتية والنفط والغاز والبيع بالتجزئة والترفيه والمكاتب السكنية والتجارية والقطاعات الصناعية والطيران والأدوية والمتاحف و الثقافة والتقنية البيئية.

جرايم حاصل على بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية من جامعة لوبورو وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد.


عبدالله المستنير

مدير عام الموارد البشرية والخدمات المشتركة

إلتحق عبد الله بدار الرياض في عام ٢٠١٤ م كمدير عام الموارد البشرية للمجموعة. تحت قيادته فريق من المحترفين في مجال الموارد البشرية الذين يركزون على تقديم مجموعة متنوعة من خدمات وبرامج الموارد البشرية لموظفي الشركة وعملائها. وهو يعمل بالتعاون مع بقية فريق الإدارة العليا لتحقيق أهداف الأعمال من خلال تطبيق المبادرات الإستراتيجية التي تسعى لتقديم قيمة لعملاء دار الرياض وموظفيها وشركائها و أصحاب المصلحة الآخرين. بالإضافة إلى الموارد البشرية، يشرف عبدالله علی الخدمات الإدارية والمساندة و التي تتضمن المشتريات و التأمين ورحلات العمل وإدارة المرافق والعلاقات الحكومية. كما أنه يعمل عن كثب مع فريق الإدارة العليا لإيجاد حلول للمشكلات الرئيسية للعملاء.

منذ التحاقه بالشركة عام ٢٠١٤م، قاد عبدالله برنامج التحول للموارد البشرية والذي يركز على تعزيز ارتباط الموظفين، وتطوير المواهب، والسعودة، ورفع جودة خدمات الموارد البشرية وإدارة الأداء وترسيخ المنظومة القيمية للشركة والمتمثلة في (بوصلة دار الرياض). قبل إلتحاقه بدار الرياض، قضى عبد الله ١١ عامًا في العمل مع أرامكو السعودية حيث قدم الدعم اللازم بما يتعلق بالموارد البشرية و الخدمات الاستشارية للمنظمات في مجالات أعمال التنقيب والتكرير و الهندسة وإدارة المشاريع.

عبد الله حاصل على بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال من جامعة أريزونا، وحاز على عدد من الشهادات المهنية في العديد من الحقول الإدارية.


سلاف مارجانوفيتش

مدير عام القسم التجاري

إلتحق سلاف بدار الرياض كمدير للقسم التجاري للمجموعة في ديسمبر ٢٠١٨م. يتبع مباشرةً للرئيس التنفيذي، وهو مسؤول عن القيادة الإستراتيجية للقطاع التجاري وتحقيق أهدافه والتي تشتمل على تطوير الأعمال، و تقديم العروض، وإدارة العلاقات مع العملاء، وإدارة الحسابات الرئيسية.

تولی سلاف العديد من المناصب القيادية في جميع أنحاء العالم خلال حياته المهنية التي استمرت ٢٥ عامًا، والتي قضى منها ١٠ سنوات في العمل في الشرق الأوسط. قبل التحاقه بدار الرياض، شغل سلاف منصب المدير العام في شركة “لويس بيرجير” (قسم أوروبا الشرقية)، وبعدها تسلم منصب المدير العام ورئيس العمليات لذات الشركة (قسم الشرق الأوسط). قبل ذلك، عمل كرئيس عمليات في شركة “أيكوم” العربية وأمضی عشرون عاماً في العديد من المناصب القيادية في “بارسونز بريكن هوف” شملت مهامه على دور المدير العام للشرق الأوسط، والمدير المالي للشرق الأوسط، ومدير الشؤون المالية والعمليات في أستراليا و نيوزيلندا.

حصل سلاف علی ماجستير في إداره الأعمال من جامعة ليفربول وهو محاسب ومستشار ضرائب معتمد في أستراليا.


كارلوس سوتو

مدير عام تكنولوجيا المعلومات

إلتحق كارلوس بدار الرياض في ٢٠١٥م لإدارة قطاع تكنولوجيا المعلومات للمجموعة. وهو مسؤول عن تطوير وتنفيذ استراتيجية تكنولوجيا المعلومات لدعم نمو دار الرياض بفعالية عن طريق تحسين البنية التحتية و التطبيقات، وتنفيذ أفضل منهجيات الممارسة، واستخدام التقنيات الحديثة.

يتولی كارلوس قيادة مشاريع التحول وإعادة الهندسة وتحسين المشاريع باستخدام الهيكل التنظيمي المصفوفي، ورفع الفعالية والكفاءة والحوكمة والأداء. يساعده إبداعه علی إبتكار الحلول مما يسرع في تصميم المشاريع وإكمالها مما يعزز التعاون بين أصحاب المصلحة لخلق مبادرات تدعم أهداف الأعمال.

حصل كارلوس علی درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة نورثروب ،وأتم برنامج إدارة Telefonica في جامعة IESE لإدارة الأعمال .


باسوباثي فينكاترامان

مدير عام المالية

إلتحق باسوباثي بدار الرياض عام ١٩٩٦م، واكتسب خبرة مهنية في مجال تمويل الشركات من خلال عمله لأكثر من ٤٠ عاماً. وهو مسؤول عن الإدارة والإشراف على الوظائف المالية المتنوعة بما في ذلك تمويل الشركات والحسابات والخزانة والميزانية والتدقيق وإدارة الضرائب نيابة عن مجموعة دار الرياض. بالإضافة إلى دوره كمدير عام للمالية يقدم باسوباثي الدعم لبعض الشراكات وهو أيضاُ عضو مجلس إدارة في شركة مصادر لخدمات الموارد البشرية.

قبل إلتحاقه بدار الرياض عمل باسوباثي في الهند لمده ١٦ عاماً كرئيس للعمليات المالية للعديد من شركات التجارة والمقاولات والتصنيع.

حصل باسوباثي على درجة البكالوريوس بالإضافة إلى دبلوم الدراسات العليا في إدارة الأعمال.